Slide Ads

مصر اليوم

Sunday, May 1, 2011

صحافة القاهرة اليوم: تأكيدات 100% بعدم إسلام كاميليا شحاتة.. ومبارك يقضى الحبس الاحتياطى بمستشفى شرم الشيخ

.. واختيار اسم الشهداء لمحطة مترو مبارك.. وحسام عيسى: تجميد ثروات رموز الفساد حبر على ورق

 

صحافة القاهرة اليوم  
صحافة القاهرة اليوم


نشرت الزميلة "الأهرام" خبراً على لسان مندوبها حول أن قضية كاميليا شحاتة فى طريقها إلى الحل باتخاذ خطوات مناسبة عاجلة ترضى جميع الأطراف، خاصة وأن هناك تأكيدات بأن كاميليا مسيحية 100% ولم تشهر إسلامها.

من ناحية أخرى قالت مصادر طبية مقربة جداً من الرئيس السابق مبارك إنه سيقضى فترة الحبس الاحتياطى داخل غرفته بمستشفى شرم الشيخ الدولى بسبب تدهور حالته الصحية، وفى نفس السياق قالت "المصرى اليوم" إن وزارة النقل قررت اختيار اسم الشهداء ليكون بديلا لمبارك فى محطة مترو الأنفاق بالخطين الأول والثانى، وتغييره فى جميع القطارات، وذلك بعد منافسة شديدة بين اسمى رمسيس ومحطة مصر، وسيتم تركيب الاسم الجديد خلال ساعات.

وفى حوار لحسام عيسى عضو لجنة استرداد أموال مصر لجريدة "الشروق" أكد فيه أن تجميد ثروات مبارك ورموزه مجرد حبر على ورق.

undefined

قال اللواء عادل المرسى رئيس هيئة القضاء العسكرى إن القوات المسلحة تسعى لإرساء دعائم الدولة المدنية التى تعتمد على الديمقراطية والحرية، مضيفاً أنه لن يسمح بأى تجاوز فى مجال حقوق الإنسان، وأضاف المرسى أن الأحكام العسكرية تصدر بسرعة لكن دون تسرع، وبعد تحقيق جميع أوجه الدفاع للمتهمين، وأشار المرسى إلى أنه لو انطبق اختصاص القضاء العسكرى على الرئيس السابق مبارك فلا يوجد مانع من محاكمته عسكريا.

وعلم مندوب "الأهرام" أن قضية كاميليا شحاتة فى طريقها إلى الحل باتخاذ خطوات مناسبة عاجلة ترضى جميع الأطراف، خاصة وأن هناك تأكيدات بأن كاميليا مسيحية 100% ولم تشهر إسلامها، وكانت النيابة قد أخطرت الكاتدرائية المرقسية بضرورة حضور كاميليا شحاتة أمامها للاستماع إلى أقوالها فى البلاغات المقدمة عن احتجازها.

المشير يتلقى تقريراً من شرف عن نتائج جولته
المفتى والبابا يدعوان للعمل من أجل مصر
مرسى رئيسا للحزب والكتاتنى أمينا عاما ولا دعم لأبو الفتوح
إحالة غالى للجنايات مجددا لاستيلائه على 102 سيارة
الدبلوماسية المصرية الشعبية تعيد المياه إلى مجاريها مع أثيوبيا

undefined

التقى أمس وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية رئيس البرلمان الإثيوبى أبدولا جمادا ونائبته شتايى منالى، حيث أكد جمادا على ترحيبه الشديد بزيارة الوفد الشعبى، مشيرا إلى أن أثيوبيا لم تشهد من قبل على مر تاريخها مع مصر وفداً بهذا الحجم والتنوع، وهو ما يؤكد على جدية الطرفين فى إعادة العلاقات بين البلدين.

وقام اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية صباح أمس بزيارة منطقة سجون طره، وتفقد مستشفى السجن الذى سيتم إعداده لاستقبال الرئيس السابق مبارك، كما تفقد العيسوى سجن مزرعة طره الذى يضم بين جنباته رموز الفساد السابق ونجلى مبارك، وتأكد الوزير أن جميع النزلاء تطبق عليهم جميع لوائح وقوانين السجون.

بالمستندات.. الثروات الفاحشة للأربعة الكبار
تأسيس حزب الإخوان
الرقابة الإدارية تبدأ حصر منجم ذهب السكرى
الدولة تتحمل نفقات علاج مبارك فى شرم الشيخ
مرتضى منصور يعلن اليوم ترشحه للرئاسة



أكدت مصادر طبية مقربة جدا من الرئيس السابق مبارك أن سيقضى فترة الحبس الاحتياطى داخل غرفته بمستشفى شرم الشيخ الدولى بسبب تدهور حالته الصحية، وأشارت المصادر إلى أن نقله قد يؤدى إلى مضاعفات كبيرة تقضى على حياته، موضحا أن حالته خلال الـ24 ساعة الماضية غير مستقرة لامتناعه عن تناول الطعام والمياه، مما يؤدى إلى مضاعفات فى الكلى.

ويحتفل اليوم عمال مصر بعيدهم السنوى فى الأول من مايو من كل عام بميدان التحرير لأول مرة بعد ثورة 25 يناير المجيدة التى خلعت الرئيس السابق مبارك، ويشارك فى الاحتفالات الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة وجميع النقابات المنضمة إليه ومن بينها العاملون بالضرائب العقارية والمعلمون والعاملون بالنقل النهرى.

إحالة المغربى وجرانة للجنايات للمرة السادسة
1200 تقرير يتهم العادلى بقتل المتظاهرين
تهديد بميدان تحرير جديد فى الحسين
مظاهرة تطالب بمحاكمة متورطى أمن الدولة فى التعذيب
الخميس حسم اختيار أمين عام الجامعة العربية



بعد الحكم القضائى الصادر برفع اسم الرئيس السابق من جميع المنشآت العامة، قررت وزارة النقل اختيار اسم الشهداء ليكون بديلاً لمبارك فى محطة مترو الأنفاق بالخطين الأول والثانى، وتغييره فى جميع القطارات، وذلك بعد منافسة شديدة بين اسمى رمسيس ومحطة مصر، وسيتم تركيب الاسم الجديد خلال ساعات.

فيما تعرض عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة لهجوم حاد بالاتهامات من جانب عدد من الشباب الذين قالوا إنهم ينتمون لائتلاف شباب الثورة خلال المؤتمر الذى عقده موسى الخميس الماضى فى سوهاج لإعلان ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية.

ارتفاع معدلات الإفلاس 108% خلال 3 شهور والبورصة تخسر 20 مليار جنيه فى أبريل
ارتفاع عدد ضحايا معدية بنى سويف إلى 23 قتيلا
محافظ قنا المجمد: أفتخر بانتمائى للمحافظة وأرحب بأى عمل تسنده لى القيادة
الأهلى يشكو محافظ بورسعيد والإسماعيلية لشرف
الوفد الشعبى المصرى يشارك فى احتفالات أديس أبابا بإنشاء سد الألفية



قلت غالية المقرحى رئيس قسم التسجيل الطبى بمستشفى دمنهور فى تصريحات خاصة للجريدة إن الدكتور السباعى أحمد السباعى رئيس مصلحة الطب الشرعى اتصل بمدير مستشفى دمنهور، وطلب منه عدم ذكر وكتابة فى التقارير الطبية الخاصة بشهداء 25 يناير بالبحيرة أن سبب الوفاة هو الإصابة بطلق نارى، وأن يكون بسبب سقوط على الأرض.

ورصدت دراسة اقتصادية صادرة عن مركز الدراسات المستقبلية التابع لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن نحو 26% من العينة التى أجريت عليها الدراسة لا يحملون بطاقات شخصية أو عائلية أو رقم قومى، بالإضافة إلى 4.5% غير مبين، مما يعنى أنه توجد أكثر من 30.5% من جملة السكان لا يحملون الجنسية المصرية.

موجة ارتفاع جديدة فى أسعار المواد الغذائية بسبب التخزين وتعطيش الأسواق
مجلس الوزراء يوافق على تحويل الشهر العقارى إلى هيئة مستقلة
مدير مستشفى شرم الشيخ: نوبات اكتئاب مبارك مستمرة
مجلس شورى الإخوان يقرر المنافسة على نصف مقاعد الإخوان
ـ تفاصيل أخطر 6 ساعات عاشتها الكاتدرائية المرقسية بالعباسية



حسمت جماعة الإخوان المسلمين موقفها النهائى من المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب ورئاسة الجمهورية المقبلة، وذلك بتحديد نسبة مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية وعدم خوضها غمار منافسات الرئاسة، وكان مجلس شورى الإخوان المسلمين الذى اجتمع أمس الأول واتخذ مجموعة من القرارات الحاسمة، فى مقدمتها التأكيد على عدم التقدم بمرشح لانتخابات الرئاسة وكذلك عدم تأييد أى من المرشحين.

وفى حوار للجريدة قال حسام عيسى عضو لجنة استرداد أموال مصر إن تجميد ثروات مبارك ورموزه مجرد حبر على ورق، مضيفاً أن بعض الزملاء الذين يعملون فى عدد من الدول التى جمدت أرصدة رموز الفساد أكدوا أنه لم تتخذ أى إجراءات فعلية فى هذا الصدد، كما أن هناك تأكيدات بعدم مخاطبة الحكومة المصرية لأى من هذه الدول.

ميزانية رئاسة الجمهورية زادت 13 مرة خلال حكم مبارك
مصدر عسكرى: صفحة عنان على فيس بوك وهمية
النيابة تعلن الكنيسة بطلب مثول كاميليا شحاتة أمامها
سلامة: زيادة ميزانية التعليم والبحث العلمى العام المقبل
نيران طلعت السادات تصيب كل مرشحى الرئاسة



توقع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة زيادة إنتاجية القمح هذا العام إلى 8 ملايين طن يورد منها ما بين 3-4 ملايين طن، بعد أن كان العام الماضى 2.1 مليون طن، ومن المتوقع زيادة المساحة المنزرعة بالقمح العام القادم إلى 3.4 مليون طن، مضيفا أن لديه استراتجية لإعادة الذهب الأبيض إلى عرشه وأن تظل مصر لها ميزة نسبية، وضرورة استخدام القطن المصرى فى صناعة النسيج.

تسلمت المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم أصول أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأول والثانية للاحتفاظ بها فى خزائن حديدية محكمة الإغلاق بالشمع الأحمر لن تفتح قبل أسبوع تقريبا من بدء الامتحانات للبدء فى طباعتها، وتقدمت لجان وضع الأسئلة فى كافة المواد بإقرارات وتعهدات بأنه تم الالتزام بالقواعد والضوابط المكلفين بها.

شرف: دول الخليج تأمل فى تقارب وجهات النظر بعد ثورة 25 يناير
مصالحة بين البرعى واتحاد العمال بمناسبة عيد أول مايو
لجنة لحصر ممتلكات الجمال وراسخ لإثبات ملكية هايدى وخديجة
زيادة مرتبات 6.5 مليون موظف فى يوليو
صرف السلع التموينية مستمر حتى 15 مايو